الثلاثاء، أكتوبر ١٠، ٢٠٠٦

خطاب الجسد


خطاب الجسد




أنا الجسد حامل الأعضاء أنا الوعاء الذي يحوى العقل والقلب إذا تألمت واشتكيت وقف العقل عن التفكر والتدبر إلا في أمري فلا يهدا حتى أهدئ أنا و يسكت القلب عن كل شئ يهواه بل و قد يفقد القلب ما يحب ويهوى لأجلى.

أما ما حدث من صراع سابق بين القلب والعقل ثم لم يشركاني فيه فإني اقل لهما محذرا: إياكم أن تنسوا أنى حاملكما بل لا تستطيعون العيش بدوني وكذلك أنا لا أستطيعه بدونكما.

فأول الأمر أخاطب هذا القلب الشغوف المتلهف فاقل له:

سمعتك تحدثت مع العقل فلم يعجبك ما قال العقل أنا أيضا معك لم يعجبني جل ما قاله فانه يحمل معنا للغرور لا اقبله كما لا تقبله أنت ,
ولكن لتعلم أيها القلب انك تطلب آمرا أنت وحدك لا تحتمله, أعلم انا أن من يحمله معك يحمل أيضا لذاته كما يحمل ضره ولكن لتعلم انك إذا تألمت يا قلب صرخت أنا وإذا اشتكيت اشتعلت النيران داخلي بل وتحركت الأعضاء في كل صوب لا تعرف ما تفعل ولا تشعر بما تفعله حتى تهدا أنت أو اسكن أنا في فراش المر ض أو الموت
وإني لاستحلفك و أتوسل إليك أنك بغضبك توردني أنا وجنودي المهالك.

أما أنت يا عقل :

فإني احترمك كما تعلم وأقدرك لما فطرت عليه من الحكمة والدهاء
ولكن لتخبرني أيها العقل كيف أعيش أنا وأنت في عمر بلا حب صغره وشبابه وهرمه .
ولتعلم أيها العقل أنى لطالما احتملتك فكم برأيك أرهقتني وأسهرتنى بل وجعلتني آخر ما تفكر في مطالبه إذا أردت أنت شيءً حملتني عليه وقدتني إليه ولو كنت كارها وكيف إلى أن اشتكى وارفض وأنت القائد والسيد وكما اعترف لك أيضا انك إذا حملتني إلى ما تحبه جنودي نسيت أنا الإرهاق والتعب والسهر ثم ذهبت في نشوة وتحركت جنودي كالسهام المرنة التي تصل إلى أهدافها بدون جروح فتنطق الشفاه ليخرج سهم الكلم إلى السمع فتحمله النظرات ليصل إلى القلب متتابعا بدون ألم وتعمل الأيدي على حفظ القلعة والرهينة فلا يصيبها أذى ويقف الزمن حتى تقرر أنت يا عقل بعودته.
أريد بهذا كله أيها العقل أن أعلمك أن لذة الحب كما قال القلب أما العواقب فكما قلت أنت لا يؤمن شرها ولكن أريدك أن تنزل يا عقل من غرورك هذا لتسمع ما يقول القلب وتفكر فيه فإذا اجتمعتما على حب يضم لكما مطالبكما,

فلتخبراني كي أجهز نفسي واعد جنودي أدربهم بل أعدك يا قلب وأنت أيضا أيها العقل أن اجعل من جنودي جيشا صامدا لا ينحني كاسرا لا يرتجع مدويا لا يهزم اجعل فيه صواريخ من الكلمات وطائرات محلقة من الفتات يخرج الصوت كالرعد تقشعر منه الأبدان وتنطلق النظرات كالبرق يخطف الأبصار فأغزو العالم بهذا الجيش الذي يسهر ولا ينام يجوع ولا يأكل يعيش الزهد والتقشف .

أحرر به أميرتي واخطفها من تنين العمر لأجد نفسي بعد كل هذا أسير الحب ملقىً بين ذراعيها عائدا بجيشي إلى ثكناته مطمئنا لجنودي على نجاحي فما يلبث الجند حتى يتحولوا إلى بناء قلعة حصينة احوى بها أميرتي تسكن القلب يدير الأمر وينظمه العقل ويكون العمل المباح هو مناوشات الحب والهجر وحراسة القلعة والقصر وزرع الأرض وحرثها ولينتهي العالم كما أنا فلنعم الحياة مع الحبيب ولنعم الممات بقربه.

والسلام:

هناك ٧ تعليقات:

admelmasry يقول...

يابني انزل للناس شوية

لغتك صعبة جدا جدا جدا

غير معرف يقول...

حاسه اى كلمه منك تعتبر معجم غرام حاسه حتى اسمك يعتبر مقياس للغرام عرف جسدك الغالى فيك ابتدى معنى الحب و كانت نهايته راكعه تحت رجليك خلاص ماعاد فى ايدى حيله حياتى ليك احاسيسى ليك عرف جسدك الغالى عشقت الهوا فيك و بيك وليك لو بيدع المال ادفع مال الكون عشان تبقى ملكى بعقلك الدافى و قلبك النابض و جسدك بجيوشه و لتنتهى حياتى انا اذا كنت بدونك فنعم الحياه بالجلوس تحت قدمك و نعم الممات اذا كانت الحياه بدونك

cast2way يقول...

ادم
مش لازم يكون النزول للناس معناه استخدام الفاظ اباحية لان ده اسمها قلة ادب
اما بلنسبة للغة فهى مش صعبة ولا حاجة ده كلام بسيظ خالص يا سلطان الكلام اللى انا بقوله المفروض الناس تتكلم بيه فى الشارع
ايوة لغة شوارع
والسلام

admelmasry يقول...

اه و الله كلامك كلام شوارع صحيح

سندباد مصري يقول...

انتظرت منك بوست بعنوان القوه والضعف

في نظر الشعراء والعلماء

وجدتك تتحدث عن قلب عليل

وجسد سقيم

أفيكون هذا دليلا مخفيا علي الضعف والقوه

أعزرني يا صديقي

فأنا اضعف من أن اري الضعف ثانيه

والسلام

سندباد مصري يقول...

انتظرت منك بوست بعنوان القوه والضعف

في نظر الشعراء والعلماء

وجدتك تتحدث عن قلب عليل

وجسد سقيم

أفيكون هذا دليلا مخفيا علي الضعف والقوه

أعزرني يا صديقي

فأنا اضعف من أن اري الضعف ثانيه

والسلام

cast2way يقول...

صديقى سندباد
لم اتحدث عن قلب ضعيف او عقل مليل او جسد سقيم.
فلقد ذكرت قلبا يرغب وعقل يحكم وجسد يحارب.
وهذا ان دل فانما يدل على قوة الرغبة ليس القوة فى مطلقها .
اما عن القوة فى مطلقها ففى الامر جدال نذكره ان شاء الله
بعد بوست
الرد على صار بعيداا فى امره مع النساء

والسلام.....