الجمعة، سبتمبر ١٥، ٢٠٠٦

حينما يصرخ وجه المراة تتناثر كل كلمات البشر





حين يصرخ وجه
.
المرأة
.
تتناثر كل كلمات البشر

.
عندما تتكلّم هي، بصمتها ووقعها وقدرتها، يسكت هو، ذاك النص الذي يفقد أبعاده أمام جبروتها. هي الصورة، شاهد عيان يجوب العالم ليصرخ بالحقيقة.

تأتي من وراء قضبان القمع والفقر والكراهية، من وراء الدماء والحروب والموت والسكون، لتُصرِّح بملء صوتها، لتُخبر عن المستتر والمعلوم، وكم من امرأة كشفت أسرار أمم عن الجمال الذي يزيّن وجه الألم، عن ضياع الأمم وتشتّت الشعوب، عن الخلود وعن اللحظة الأبدية التي ستبقى، وصمة على جبين التاريخ.

لتُخبر أيضاً عن أناس بسطاء في حالهم، كبار في قصصهم التي "تولد من رحم أهوالهم وعاداتهم وتقاليدهم".

والصورة مؤنث قبل كل شيء، والمرأة مقدّسة في جمالها وألمها وابتسامتها، تبسط كيانها أمام العدسة، لتؤلّه اللقطة والقضية والخبر.

ولو نظرنا في التاريخ لرأيناه حافل بمواقف المرأة التي هزّت العالم ورأيه، زعزعت العروش والمبادئ والقيم، غيّرت القوانين، بعثرت أفكاراً، اغتصبت سكينة كل جاهل لتُصبح سلاحاً يجابه به الصمت.
والسلام.



هناك ٥ تعليقات:

سندباد مصري يقول...

حبيبي

ولو من النوع الصبور هجوزك بنتي

انت فاكرني هعلق عن الموضوع ده هنا ولا ايه

دي تهمه يا ولدي

الكلام عن النساء هنا تهمه لا تعادلها تهمه

وعشان انا مبخفش

انا هرد عليك في المدونه بتاعتي

انتظر بوست بعنوان

ردا علي صار بعيدا

في امره مع النساء

islamventura يقول...

لا احب البكاء و لكن اشعر انها دائما مؤثرة

cast2way يقول...

سندباد
مستنى ردك ولو بنتك حلوه وفيها المواصفات اللى انا عايزها
يباشا يكون لينا الشرف
انا عارف ان انت بتشترى راجل وانا كمان بشترى بنت راجل
وعلى اية حال مستنى ردك
والسلام

cast2way يقول...

اسلام
احيان بيكون البكاء ضعف واحيان بيكون مخرج واحيانا بيكون حل
لكن انا ايضا لا احب البكاء الا اذا كان مجزى العطاء
وهو لا يكون كذلك الا امام ملك الملوك وعندها احبه واتباكى ايضا

والسلام

admelmasry يقول...

علي فكرة انا جيت قريت الموضوع وكتب لك عليه كومنت .. اظاهر والله واعلم انه حصل زي كل مرة .. واتعمل بابلش في موضوع حد تاني


هههههههههه
اصل انا باكون عادة فاتح كام موضوع مع بعض

بص بقي ابقي دور ع التعليق اللي فات
تحياتي
يا كاست